مشاهدات
المعهد الموسيقى الجديد بتيزنيت
04 December 2020 - 14:58

استكملت أشغال  بناء المعهد الموسيقي الجديد لمدينة تيزنيت ، و المنجز من طرف المجلس الجماعي بشراكة مع المجلس الجهوي لسوس ماسة درعة .  ويأتي هذا المشروع  لتعزيز البنى التحتية للمدينة قصد توفير فضاء مناسب لتعلم الموسيقى . هذا الفضاء المتكون من طبق تحت أرضي و طبقين،  سيوفر للمرتفقين قاعة للتسجيل و مقصف و خمس قاعات للدروس و قاعة متعددة الإستعمالات و سبع فضاءات ورشات ، إضافة إلى مكاتب إدارية و مرافق صحية.

و أنجز هذا المشروع على القطعة الأرضية ذات الصك العقاري عدد  1283/ 31 ، مساحتها 1658 متر مربع ،  الكائنة  بتجزئة حي ايراك الفتح تيزنيت . و يأتي هذاالمشروع الجديد في إطار الرؤية الإستراتيجية للمجلس البلدي الذي يولي أهمية لتدريس الموسيقى لما لها من أبعاد إنسانية وفنية ، و في سياق الحفاظ على هذا الموروث.  و من هذا المكتسب يأتي إطلاق اسم علم الموسيقى الأمازيغية المرحوم الحاج بلعيد على هذا المرفق.

جدير بالذكر أن المقر الحالي للمعهد الموسيقي الكائن بحي الكوفة،  يعرف استقطاب عدد كبير من المتعلمين سنويا منذ إنشائه سنة 2003، يؤطرهم  أساتذة  من  مختلف التخصصات، مع إيلاء الأهمية  للكفاءات المحلية يشهد لها بالإحترافية . كما أن التسير الإداري بدوره يسير وفق توجهات دقيقة مرجوة المقاصد و الأهداف.