مشاهدات
دورة تكوينية حول البرنامج المعلوماتي الجغرافي SIG
11 December 2017 - 09:28

تفعيلا لبنوذ اتفاقية الشراكة المبرمة شهر مارس الماضي بين جماعة تيزنيت و التجمع الحضري لمدن سانت أومير الفرنسية، و في إطار الدورات التكوينية التي تنظمها جماعة تيزنيت لفائدة أطرها و موظفيها، احتضنت قاعة جماعة تيزنيت دورة تكوينية حول البرنامج المعلوماتي الجغرافي SIG.
و في افتتاح هذه الدورة التكوينية، ألقى السيد عبدالله القسطلني نائب رئيس جماعة تيزنيت المكلف بقطاع التعمير و البناء كلمة أمام المستفيدين من هذه الدورة، و التي رحب من خلالها باسم السيد الرئيس و نيابة عن باقي أعضاء مجلس الجماعة بالسيدين المكونين Laurent و Henri تقنيين بالوكالة الحضرية لسانت أومير. كما أعرب السيد القسطلني عن ارتياح جماعة تيزنيت للنتائج الإيجابية المحققة في إطار هذه الاتفاقية و التي خققت في وقت وجيز أهدافها المرسومة.
و بعدها تحدث المكونين عن برنامج الدورة التكوينية الممتدة على مدى يومين و نصف سيتمكن من خلالها تقنيي و أطر الجماعة من اتقان استعمال هذه الوسيلة المتطورة في مجال ضبط المعلومات الجغرافية بالمدينة.
اليوم الأول من هذه الدورة عرف شرحا كبيرا للبرنامج، و طريقة استعماله في رسم مخططات التنمية المجالية، و مساعدة المسؤولين في اتخاذ القرارات المناسبة خصوصا تلك المتعلقة بتحديد الأماكن و المواقع الاستراتيجية لتشييد المشاريع.
كما يتيمز هذا البرنامج بتحديد دقيق لكل مكونات المدينة، و سهولة في استعماله.