مشاهدات
الانطلاقة الرسمية لعملية توزيع الدعم الاجتماعي المدرسي برسم الموسم الدراسي 2025/2024.
11 September 2024 - 10:51

📍تنفيذا لبنود ميثاق المدينة المربية،و سعيا من جماعة تيزنيت إلى المساهمة في عملية تجويد الحياة المدرسية و توفير أفضل الشروط لدخول مدرسي جيد.

احتضن مركز الدراسات و التكوين التابع للجماعة مساء يوم الاثنين 09 شتنبر 2024، الانطلاقة الرسمية لعملية توزيع الدعم الاجتماعي المدرسي برسم الموسم الدراسي 2025/2024.

الدعم بالمناسبة يستهدف الفئات الهشة من التلاميذ بالمؤسسات التعليمية العمومية بالمدينة.

وقد حضر هذه العملية كل من السيدة نائب رئيس الجماعة المكلفة بقطاع التربية و الرياضة و الشباب و الثقافة و التراث و التعاون، والسيد المدير الإقليمي للأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بتيزنيت ، وممثل السلطة المحلية، و بعض نواب الرئيس و أعضاء المجلس الجماعي إلى جانب رئيس الفيدرالية الإقليمية لجمعيات آباء و أولياء التلاميذ و التلميذات فضلا عن ممثل السجن المحلي،وكذا ممثل المدرسة الحسنية للتعليم العتيق بالجامع الكبير ، و مديرو المؤسسات التعليمية العمومية و رجال الصحافة و

الإعلام بالمدينة.

في مستهل هذا اللقاء التربوي، قدم رئيس مصلحة الشؤون الثقافية و الرياضية بالجماعة معطيات إحصائية حول الدعم الاجتماعي المدرسي برسم الموسم الدراسي 2025/2024،بعده ألقيت كلمات بالمناسبة من طرف السيدة نائب رئيس الجماعة المكلفة بقطاع التربية، السيد المدير الإقليمي للأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين و السيد رئيس الفيدرالية الإقليمية لجمعيات و آباء و أولياء التلاميذ و التلميذات بالمدينة.

قبل أن يختتم اللقاء بتوزيع عينات من اللوازم المدرسية على مديري المؤسسات التعليمية العمومية ، على أن تتوصل المؤسسات المعنية بحصصهم الكاملة من الدعم الاجتماعي المدرسي يوم الثلاثاء 10 شتنبر 2024.

وفي ما يلي الحصيلة الإجمالية للدعم موضوع اللقاء.

---------------------------------------------

*مجموع المستفيدين من الدعم المدرسي برسم الموسم الدراسي 2025/2024 هو 1762 مستفيدا،موزعين بحسب الأسلاك الدراسية والمؤسسات المستفيدة على الشكل التالي:

-السلك الابتدائي 782 مستفيدا

-السلك الثانوي الإعدادي 415 مستفيدا

-السلك الثانوي التأهيلي 340 مستفيدا

-المدرسة الحسنية للتعليم العتيق 40 مستفيدا

-السجن المحلي 185 مستفيدا