مشاهدات
 السيد عامل الإقليم والسيد إبراهيم بوغضن رئيس جماعة تيزنيت يشرفان على إعطاء الإنطلاقة لسباق الدراجات والسباق على الطريق لفائدة نساء المدينة
26 September 2017 - 10:58

مدينة تيزنيت كانت في الموعد العالمي، و احتضنت فعاليات رياضية بمناسبة اليوم العالمي للرياضة الذي يحتفى به في السادس من أبريل من كل سنة. فصباح يومه السبت 08 أبريل 2017، أشرف السيد عامل الإقليم و السيد إبراهيم بوغضن رئيس جماعة تيزنيت، و السيد رئيس المجلس الإقليمي، إلى جانب ممثلي الهيئات المدنية و العسكرية بالمدينة، على إعطاء الإنطلاقة لسباق الدراجات و السباق على الطريق لفائدة نساء المدينة، قبل أن يتوجه الوفد الذي تميز بحضور أسماء وازنة من قبيل البطل العالمي هشام الكروج، و البطلة الأولمبية نوال المتوكل، و فنانين عالميين، إضافة إلى ممثلي بعض الهيئات و المنظمات الرياضية العالمية من دول عديدة كالمملكة العربية السعودية، و قطر و أمريكا و اليابان و غيرها، للوقوف على مدى تطور الأنواع الرياضية بالمدينة، حيث ألقى الوفد السلام على جميع الأندية الرياضية المشاركة في هذا الحدث العالمي الذي احتضنته مدينة تيزنيت.
ولم يخفي الوفد اندهاشه لمستوى البنية التحتية الرياضية التي تتميز بها تيزنيت، و تواجد جميع الأنواع الرياضية من خلال تأطيرها من طرف الجمعيات و الأندية سواء منها المنضوية تحت لواء الجامعات الملكية ، أو التي في طريقها إلى ذلك.
الكرة الطائرة، كرة السلة، كرة القدم، الدراجات الهوائية، الرياضات النسائية، رياضات الدفاع عن النفس، ألعاب القوى ، الشطرنج و غيرها شكلت كلها فسيفياء زينت فضاء قاعة أناروز و ملاعبها الملحقة في جو رياضي بامتياز.
بعدها توجه الوفد إلى ملعب المسيرة لحضور أطوار منافسات ألعاب القوى و منافسات كرة القدم حيث شهدت حضور ضيف شرف هذه الإحتفالات و المتمثل في مدرسة رحال لكرة القدم. مسار اكتشاف عوالم الرياضة بتيزنيت لم يقف عند هذا الحد، حيث توجه الوفد إلى ملاعب كرة المضرب و الكرة الحديدة التي كانت آخر محطة في الفترة الصباحية.
الفترة المسائية شهدت مباريات في كرة القدم داخل القاعة، حيث لعب فريق قدماء أمل تيزنيت مباراة ودية مع تشكيلة فريق ممثل لقدماء الرياضيين المغاربة . و تتويج جميع الأندية الرياضية بميداليات المشاركة، أشرف على توزيعها السيد عامل الإقليم و الوفد المرافق له، و السيد محمد الشيخ بلا نائب رئيس جماعة تيزنيت المكلف بقطاع التربية والرياضة و الشباب و تنشيط المدينة إلى جانب السيد عبدالكريم الشعوري كاتب المجلس.