مشاهدات
افتتاح النسخة الثامنة من مهرجان تيميزار‎
27 September 2017 - 14:16
احتضنت مدينة تيزنيت يومه الجمعة افتتاح النسخة الثامنة من مهرجان تيميزار للفضة، و المنظم إلى غاية الخامس و العشرين من شهر يوليوز الجاري. نسخة هذه السنة أشرفت على انطلاقتها السيدة جميلة المصلي كاتبة اغلدولة لدى وزير السياحة و النقل الجوي و الصناعة التقليدية و الإقتصاد الإجتماعي المكلفة بالصناعة التقليدية و الإقتصاد الإجتماعي، بمعية السيد عامل الإقليم و السيد رئيس المجلس الإقليمي و السيد ابراهيم بوغضن رئيس المجلس الجماعي لتيزنيت، و ثلة من مدراء و رؤساء المصالح الخارجية المدنية و العسكرية.
افتتاح المهرجان كان بصالون الفضة و المصوغات الفضية و كذا المنتوجات المحلية بفضاء ساحة المشور التاريخية. هذه السنة تعرف مشاركة أزيد من 200 عارض من داخل و خارج أرض الوطن، الشيء الذي يجعل من تيزنيت بفضل مثل هذه الملتقيات قبلة ووجهة لكل زائر.
كما شهد فندق إيدو تيزنيت حفل تكريم عدة وجوه أعطت و لا تزال تجود قريحتها بفن الصياغة و المحافظة عليها و نقل معرفتها إلى الأبناء، عملا بشعار المهرجان الدائم : هوية ، إبداع و تنمية. قبلها تم الاستماع إلى مجموعة من الكلمات و على رأسها كلمة كل من السيدة جميلة المصلي، و كلمة السيد رئيس جماعة تيزنيت، و بعض الشركاء.