مشاهدات
اجتماع تنسيقي لمناقشة جميع الترتيبات الواجب اتخاذها قبل عيد الأضحى
27 September 2017 - 15:00

انعقد صباح يوم الإثنين 28 غشت 2017 بجماعة تيزنيت اجتماع تنسيقي تمت فيه مناقشة جميع الترتيبات الواجب اتخاذها من أجل ضمان مرور عيد الأضحى في أجواء جد مميزة.
وترأس هذا الاجتماع السيد باشا المدينة والسيد عبد الله جوراغ نائب رئيس جماعة تيزنيت المكلف بأشغال المدينة، والسيد رئيس المصالح الجماعية، وممثل وزارة التجهيز و النقل و اللوجيستيك و السيد المندوب الإقليمي لمندوبية الأوقاف و الشؤون الإسلامية بتيزنيت.
وأكد السيد نائب الرئيس المكلف بأشغال المدينة أن سوق بيع الأضاحي عرف تنظيم جيد لممرات شاحنات المواشي كما وفرت الجماعة أمن خاص في السوق لتنظيم عملية بيع أضاحي العيد، كما أكد بوضع خيمات أمام السوق للشرطة وللقوات المساعدة. ولتسهيل بيع أضاحي العيد في الفترة الليلية فقد تم تكثيف الإنارة العمومية في السوق بنسبة 100٪.
أما جانب النظافة، أكد السيد نائب الرئيس أن عملية كنس الشوارع والأزقة ستكون كما هو معتاد قبل العيد، كما سيتم تخصيص شاحنة الجماعة للمداومة في جمع نفايات الأضاحي يوم العيد وبعده. هذا و سيتم توزيع الأكياس البلاستيكية على الساكنة والتي حددت في 16 ألف كيس.
من جهته صرح السيد المندوب الإقليمي لمندوبية الأوقاف و الشؤون الإسلامية بتيزنيت أن الجماعة مشكورة توفر أفرشة المصلى و الأجهزة الصوتية، كما أكد أن صلاة العيد ستقام على الساعة الثامنة صباحا وسيتم تبليغ المواطنين بمكان وتوقيت صلاة العيد عن طريق إعلانات في المساجد وعن طريق المنابر الإعلامية المحلية.
في حين أكد ممثل التجهيز أن هذه السنة وضعت تدابير صارمة للحد من ظاهرة الزيادة في أسعار تذاكر السفر.