مشاهدات
الامتحان التجريبي في المواد التعليمية المهنية بالامتحانات الجهوية الموحدة للباكلوريا
26 May 2022 - 11:31

كما كان مبرمجا ،وتنفيذا لمضامين ميثاق المدينة المربية ،احتضنت كل من الثانوية التأهيلية الوحدة و الثانوية التأهيلية المسيرة يوم الأحد 22 ماي 2022 الامتحان التجريبي في المواد التعليمية المهنية بالامتحانات الجهوية الموحدة للباكلوريا وفق الأطر المبرمجة التي وضعتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة (جميع الشعب) والمنظم بشراكة بين جماعة تيزنيت والمديرية الإقليمية للأكاديمية الجهوية للتربية وللتكوين لجهة سوس ماسة بتيزنيت وبتعاون مع جمعيات الأساتذة. وعرف هذا الامتحان مشاركة أزيد من 1090 مترشحا ومترشحة المسجلين باللوائح الموضوعة لدى إدارة المؤسسات التأهيلية بالمدينة.علما أن عدد التلاميذ بالنفوذ الترابي لجماعة تيزنيت يفوق %52 من المجموع العام بالإقليم.

واكب أطوار هذه الامتحانات كل من السيد المدير الإقليمي للتربية والتكوين بتيزنيت والسيدة وسيلة شطبي نائبة الرئيس المكلفة بقطاع التربية والرياضة والشباب وتنشيط المدينة والسيد عبدالله ابورك رئيس لجنة الشؤون الثقافية والرياضية والتربية وأطر مصلحة الشؤون الثقافية والرياضية بالجماعة والسيد عبد الله صمايو رئيس مكتب الأنشطة التربوية بالمديرية.

كما ساهم في إنجاح هذه التظاهرة التربوية كل من الإدارة التربوية للمؤسستين ،وكذا الأساتذة المتدربين بمعهد تكوين الأساتذة بتيزنيت وجمعيات المجتمع المدني الممثلة في كل من جمعية الهلال الأحمر المغربي فرع تيزنيت ومنظمة السلامة الميدانية وجمعية عيش موسيقتك.

وتجدر الإشارة أن عملية التصحيح الجماعي وإعلان النقط سيتم الإعلان عنها في غضون أسبوع تنشر عبر الصفحة الرسمية للجماعة والمديرية الإقليمية للتربية والتكوين.