مشاهدات
جماعة تيزنيت تنظم يوما دراسيا حول قطاع الرياضة بالمدينة
29 September 2017 - 08:00

في إطار تنفيذ توصية مجلس جماعة تيزنيت خلال الدورة الإستثنائية لشهر يوليوز من هذه السنة، وبتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة، و الجمعيات النشيطة في القطاع الرياضي بالمدينة، تنظم جماعة تيزنيت يوم السبت 30 شتنبر 2017 بقاعة العروض الشيخ ماء العينين على الساعة التامنة و النصف صباحا، يوما دراسيا و الذي سيلتئم فيه كل الفاعلين في الحقل الرياضي للوقوف على قطاع الرياضة بالمدينة من خلال سرد واقعه واستشراف لآفاقه المستقبلية.

و سيعرف هذا اليوم الدراسي تقديم عدة عروض من قبيل عرض جماعة تيزنيت حول موضوع " العرض الرياضي بمدينة تيزنيت، حصيلة ... معطيات و إحصائيات و آفاق مستقبلية. إلى جانب عرض المجلس الإقليمي تحت عنوان : الشباب و الرياضة ضمن برنامج تنمية إقليم تيزنيت، في حين ستسلط المديرية الإقليمية للشباب و الرياضة الضوء على قطاع الشباب و الرياضة من خلال الحصيلة و الآفاق. فاعل آخر أساسي في مجال تنمية الرياضة بالإقليم سيستمع إلى عرض و يتعلق الأمر بممثل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من خلال عرض حصيلة لتدخلات هذا البرنامج في قطاع الرياضة بين 2005 و 2016.

هذا اليوم الدراسي، سيعرف كذلك إلقاء عرض حول الرياضة المدرسية من خلال واقعها وآفاقها من طرف المديرية الإقليمية للأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين، و عرض آخر حول الصحة و الرياضة و الصحة و الوقاية و التطهير من طرف المندوبية الإقليمية للصحة. و من المنتظر أن يتم الإستماع إلى المعنيين المباشرين بالممارسة الرياضية بالمدينة من خلال تدخلات رؤساء العصب الجهوية، و رؤساء الجمعيات الرياضية المحلية الممارسة، و فتح حوار جاد ، مسؤول و ملزم  مع كل المتدخلين في القطاع.

و من النتائج المتوقعة لهذا اليوم الدراسي وضع خارطة طريق واضحة المعالم، ورسم مستقبل الرياضة بالمدينة، مع توحيد الجهود من أجل الرقي بالممارسة الرياضية بالمدينة على وجه الخصوص و الإقليم بشكل عام.  كما سيتم العمل على ترجمة التوصيات المنبثقة عن هذا اليوم الدراسي و التي سيتم رفعها إلى كل المتدخلين  و نحن في الأيام الأولى من بدء المنافسات المحلية و الجهوية و الوطنية.

 

هذا اليوم الدراسي سيتم تنظيمه للتذكير يوم السبت 30 شتنبر 2017 على الساعة الثامنة والنصف صباحا بقاعة العروض الشيخ ماء العينين بتيزنيت.