مشاهدات
انعقد يوم الاثنين 07 دجنبر الجاري اجتماع عن بعد حضره نواب رئيس المجلس الجماعي
13 December 2020 - 15:06

انعقد يوم الاثنين 07 دجنبر الجاري اجتماع عن بعد حضره نواب رئيس المجلس الجماعي السادة الطيب كوسعيد، عبد الله القسطلاني، سميرة وكريم وعبد الله جوراغ، كما حضره كل من مدير المحطة الطرقية لمدينة العرائش، مدير المصالح الجماعية، رئيس قسم الشؤون الإدارية والمالية والاقتصادية والاجتماعية، رئيس مصلحة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية والشرطة الإدارية ورئيس مكتب المرافق العمومية.

وقد خصص الاجتماع لمناقشة تجربة جماعة العرائش في التسيير الذاتي لمرفق المحطة الطرقية، وتميز بالعرض القيم الذي قدمه السيد مدير المحطة الطرقية للعرائش حول التجربة الناجحة لهذه المدينة في التدبير المباشر لهذا المرفق، والذي كان مفصلا ودقيقا شمل بطاقة تقنية حول المحطة ومكوناتها، الطاقم الإداري والتقني الذي يشرف عليها واليد العاملة التابعة لها، قدرتها الاستيعابية، إحصائيات حافلات نقل المسافرين سواء المنطلقة من مدينة العرائش أو العابرة لها، المرافق التابعة لها وطريقة تدبيرها... إلخ.

كما كان الاجتماع مناسبة لطرح مجموعة من الأسئلة وفتح نقاش مثمر مع مدير المحطة الطرقية للعرائش حول التدابير والإجراءات التي واكبت الشروع في الاستغلال المباشر للمحطة والوثائق التدبيرية الخاصة بها، الموارد البشرية التابعة لها وهياكلها التنظيمية، والمصالح الجماعية ذات الصلة بعملها اليومي.