مشاهدات
اللقاء التشاوري حول ساحة المشور ( تمرين تطبيقي)‎
08 October 2018 - 09:31

 

احتضنت جماعة تيزنيت يومه السبت 15 شتنبر 2018 أشغال اللقاء التشاوري المنظم كتمرين تطبيقي لأشغال الدورة التكوينية المنظمة لتقوية قدرات الموظفين الجماعيين في مجال تدبير اللقاءات التشاورية كما نص على ذلك دستور المملكة، وقد ترأس هذا اللقاء التشاوري السيد عبد الله القصطلاني نائب رئيس جماعة تيزنيت،كما أشرف الخبير الأماني Timo Weintach وفريق العمل التابع لبرنامج التعاون الألماني على هذا التكوين لفائدة موظفي جماعة تيزنيت يومي 13 و 14 شتنبر الجاري، و الذي اختتم بهذا اللقاء التشاوريالذي أختير له من بين المواضيع موضوع ساحة المشور.

اللقاء الذي حضره بعض ممثلوا جمعيات المجتمع المدني، عرف مناقشة جد مهمة بالورشات الثلاث التي همت كل من مجالات السياحة، و التنشيط و التراث.

هذا التمرين التطبيقي سيمكن موظفي الجماعة من تسيير اللقاءات التشاورية القادمة و التي ستنظمها الجماعة مستقبلا، في مواضيع محددة و التي تستدعي التشاور مع الساكنة و هيئات المجتمع المدني. و في الأخير سيتم تقديم نتائج هذه الورشات خلال النسخة الثالثة عشر من المنتدى السنوي للجمعيات المزمع تنظيمه يوم 29 شتنبر الجاري.

و كمثيلاتها من الجماعات العشر بالمملكة و المنخرطة في هذا البرنامج، تستفيد جماعة تيزنيت من سلسلة تكوينات موضوعاتية في إطار مشروع جماعة مواطنة في شقه المتعلق بتدبير القرب و بالتحديد مجال المقاربات التشاركية. هذا البرنامج يمول من طرف برنامج التعاون الألماني GIZ تحت إشراف المديرية العامة للجماعات المحلية بالمغرب.