مشاهدات
فدا فرنسيا من جمعية Cercle Eugène Delacroix يتكون من منتخبين و رؤساء الشركات الفرنسيين، أغلبهم من أصول مغربية.
12 November 2021 - 10:15

في غمرة احتفالات الشعب المغربي بالذكرى 46 للمسيرة الخضراء المظفرة، وفي إطار استراتيجية جماعة تيزنيت الرامية إلى فتح المزيد من الآفاق للإستفادة من تجارب وخبرات نظيراتها الأجنبية من خلال تطوير وتنويع مجالات وشركاء التعاون اللامركزي، استقبل السيد عبد الله غازي، رئيس جماعة تيزنيت، مرفوقا بأعضاء مكتب المجلس ورؤساء اللجان الدائمة وممثلين عن المجلسين الجهوي و الإقليمي وممثلين عن الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية وأطر الجماعة، وفدا فرنسيا من جمعية Cercle Eugène Delacroix يتكون من منتخبين و رؤساء الشركات الفرنسيين، أغلبهم من أصول مغربية.

وقد كانت الزيارة فرصة للتعريف بالمؤهلات الإقتصادية والسياحية والثقافية للمدينة ومحيطها، وماتزخر به من فرص واعدة للإستثمار والتنمية وخلق الثروات في مختلف المجالات والميادين.

هذا وقد استقبل الوفد الفرنسي أيضا من قبل السيد عامل إقليم تيزنيت، الذي أقام مأدبة غذاء على شرفه بمقر إقامته. بعد ذلك قام الوفد بجولة داخل المدينة العتيقة شملت المعالم التاريخية كالمركب التراثي أغناج و فضاء العين الزرقاء. وفي ختام الزيارة، عبر الطرفان على ضرورة تعزيز روابط الصداقة و التبادل بينهما، وذلك في أفق تطويرها وترجمتها إلى روابط التعاون والشراكة والتوأمة إيمانا منهما بكون التعاون اللامركزي يعتبر من الدعامات الأساسية للتنمية الإقتصادية والاجتماعية ونمطا فعالا لتبادل الخبرات والتجارب بين الوحدات الترابية المغربية والأجنبية وبينها وبين الفاعلين المحليين والأجانب.