مشاهدات
توزيع الدعم المدرسي للموسم الدراسي على أبناء أعوان جماعة تيزنيت المنتمين إلى أعوان البستنة والمناطق الخضراء فضلا عن أعوان المركز التقني الجماعي .
13 October 2021 - 15:08

ككل موعد للدخول المدرسي ، عرف الموسم الدراسي الجديد بمدينة تيزنيت الذي أعطيت انطلاقته الفعلية في مجموع التراب الوطني يوم فاتح أكتوبر 2021 ، نشاطا سنويا يؤطره انخراط جماعة تيزنيت في ميثاق المدينة المربية ، تمثل في توزيع الدعم المدرسي للموسم الدراسي الجاري يوم خامس أكتوبر 2021، وقد عمت هذه الاستفادة مختلف أصناف المؤسسات التعليمية بالمدينة حيث وزعت علي التلاميذ مختلف الأدوات المدرسية من حقائب مدرسية و كتب ودفاتر ومستلزمات المقلمة تشمل أقلام وملونات وأدوات هندسية . و تروم هذه العملية إلى تغطية الحاجيات الضرورية للتلاميذ من ذوي الأسر الهشة والضعيفة ماديا .

وأهم ما ميز الموسم الدراسي الحالي ، كونه وسع من قاعدة إشراك فئات اجتماعية أخرى لتشمل أبناء أعوان جماعة تيزنيت المنتمين إلى أعوان البستنة والمناطق الخضراء فضلا عن أعوان المركز التقني الجماعي .

وقد عمل مكتب التربية والتكوين التابع لمصلحة الشؤون الرياضية والثقافية بالجماعة على تتبع وضبط أبناء الفئات المستهدفة من أعوان الجماعة ( مكتب المناطق الخضراء و المركز التقني الجماعي ) حيث تولى حصر لائحة المستفيدين في ثمانون مستفيدا (80) وزعت عليهم مائة وأربعون حصة .

تتكون كل حصة من :

- دفاتر مختلفة الأحجام

- مستلزمات المقلمة من أقلام وملونات وأدوات هندسية ...الخ .

هذا وقد خصصت أحد القاعات بالجماعة كفضاء لحفل لتوزيع هذا الدعم على الفئات المستهدفة من أبناء أعوان جماعة تيزنيت ، والذي حضي بشرف حضور السيد عبد الله غازي ، رئيس جماعة تيزنيت ، إلى جانب كل من السيدات و السادة :

أ-عن المجلس الجماعي :

جمال أبحمان : النائب الثالث للرئيس؛

إبراهيم اد القاضي : النائب الرابع للرئيس؛

حادة اخرازن : النائبة السادسة للرئيس؛

ب -عن الموظفين بالجماعة:

مولاي علي العدناني : مدير المصالح الجماعية بالجماعة؛

لمام الشراكي : رئيس مصلحة الشؤون الرياضية والثقافية بالجماعة؛

نعيمة أجبور : رئيسة مكتب التربية والتكوين بالجماعة؛

ربيع مختطف : رئيس المركز التقني بالجماعة؛

قد يعجبك