مشاهدات
الإجراءات الأولى الخاصة بالشروع في اعداد برنامج عمل  جماعة تيزنيت
07 June 2022 - 17:09

في إطار تنفيذ الإجراءات الأولى الخاصة بالشروع في اعداد برنامج عمل جماعة تيزنيت 2023/2028 .نظم بقاعة الاجتماعات بالجماعة على الساعة الرابعة بعد الزوال من يوم الاثنين 06 يونيو 2022 ، تكوين لفائدة فرق التنشيط الجماعية الأربعة التي ستشرع في انجاز تشخيص للحاجيات بتراب الجماعة.

وقد اطر هذا التكوين الاستاذان عبد الله احجام وميلود ازرهون.

وافتتح التكوين بكلمة ترحيبية للسيد إبراهيم ادالقاضي نائب رئيس الجماعة ،تلته كلمة للسيد مدير مصالح الجماعة، اثر ذلك قدم السيد ميلود ازرهون عرضا حول الأهداف المتوخاة من عملية التشخيص كآلية لجمع ومعالجة المعطيات واستخراج وتحليل المؤشرات الرئيسية للمجالات المقترحة للتشخيص كما تم تدريب الفرق على هذه العملية عبر محاكاة لعملية تشخيص افتراضية تلاه نقاش عام من طرف الحاضرين.

والجدير بالذكر انه وبناء على اللقاء الاخباري والتشاوري المنعقد بمقر جماعة تيزنيت بتاريخ 03 يونيو 2022 بخصوص إعطاء الانطلاقة الرسمية لبرنامج عمل الجماعة. وفي افق انجاز تشخيص للحاجيات والامكانيات وتحديد الأولويات التنموية بالجماعة وفق المقاربة التشاركية واشراك كل الأطراف المعنية تم تعيين فرق التنشيط الخاص بالبرنامج مكونة من نواب و بعض أعضاء المجلس الجماعي وهي كالتالي:

1.فريق التنشيط الأول والخاص بالبيئة وتأهيل المدينة

2. فريق التنشيط الثاني والخاص بالاقتصاد والتنمية الترابية

3. فريق التنشيط الثالث والخاص بالرياضة والثقافة والتراب

4. فريق التنشيط الرابع والخاص بالتضامن والشؤون الاجتماعية

وقد عرف هدا اللقاء التكويني حضور بعض نواب رئيس جماعة تيزنيت وبعض رؤساء اللجان الدائمة للمجلس ونوابهم وبعض اعضاء المجلس الجماعي ، وعدد من اطر وموظفي وتقنيي الجماعة.