مشاهدات
 ندوة علمية حول موضوع : *شخصية الشيخ النعمة بين التدبير و التكليف و الشعر و التأليف* مناسبة انعقاد الموسم الديني السنوي الشيخ ماء العينين،
27 September 2017 - 14:52

بمناسبة انعقاد الموسم الديني السنوي للقطب الرباني الشيخ ماء العينين، احتضن فضاء المركب المتحفي و التثقيفي للمقاومة و أعضاء جيش التحرير بتيزنيت ندوة علمية حول موضوع : *شخصية الشيخ النعمة بين التدبير و التكليف و الشعر و التأليف*، من تنظيم معهد الشيخ أحمد الهيبة للدراسات و الأبحاث، بشراكة مع جامعة السلطان مولاي سليمان، و الكلية المتعددة التخصصات و جمعية زاوية الشيخ النعمة للتنمية و التعاون. و تميزت هذه الندوة العلمية التي حضر أطوارها السيد ابراهيم بوغضن رئيس جماعة تيزنيت و الذي قدم بالمناسبة تذكارات للقيمين على هذا الموسم السنوي الهام بالمدينة.
وعرف أيضا هذا اللقاء إلى جانب كلمات الشركاء و إعطاء الأنطلاقة الرسمية للموقع الإلكتروني للمعهد ، جلسة علمية أحاطت من خلال مواضيع السادة المتدخلين بالموضوع الرئيس للندوة ، حيث سلط الأستاذ إدريس جبري الضوء من خلال ورقته على الشيخ النعمة الأديب و الشاعر ممثلا بذلك جامعة السلطان مولاي سليمان. أما الأستاذ عبدالكريم النماوي فقد تحدث عن حضور الجانب الأخلاقي عند الشيخ النعمة في تدبيره للشأن العام و ارتباطه بالسياسة، في حين توقف بنا الأستاذ أحمد بومزكو في محطات و جهاد الشيخ النعمة، و ختم الأستاذ محمد الكوادي الجلسة العلمية بمداخلة في موضوع التربية الدينية عند الشيخ النعمة. بعدها فتح باب النقاش الذي كان غنيا بدوره، ليختتم اليوم الأول من فعاليات الموسم الديني السنوي للقطب الرباني الشيخ ماء العينين بفقرة التكريمات.