مشاهدات
جماعة تيزنيت ممثلة في شخص السيد أحمد بومزكو تشارك في اشغال الندوة العلمية حول اقتصاد التراث المنظمة بمكناس
23 June 2017 - 10:46

شاركت جماعة تيزنيت ممثلة في شخص السيد أحمد بومزكو نائب رئيس جماعة تيزنيت المكلف بقطاع الثقافة و اذاكرة و التراث و التعاون، و السيد المصطفى سبتي عن مصلحة التواصل و رئيس مصلحة التعاون في اشغال الندوة العلمية حول اقتصاد التراث المنظمة يوم السبت 03 دجنبر 2016 بمكناس و التي تدخل في إطار احتفال مدينة مكناس بذكرى مرور 20 سنة على تصنيفها تراثا عالميا من طرف اليونيسكو.

هذا المهرجان يعرف في الفترة ما بين 02 و 07 دجنبر الحالي تنظيم معارض تؤرخ لذاكرة وتاريخ مكناس، حيث سيتم افتتاحه بمعرض ذاكرة مكناس وكذا معرضين للصناعة التقليدية وللفنون التشكيلية. كما سيعرف  المهرجان حضور نخبة من الفنانين اللامعين، حيث يحيي السهرة الافتتاحية الفنان عبد الوهاب الدكالي، والسهرة الختامية الفنان العالمي سامي يوسف والفنان المتألق نعمان لحلو. وسهرات فنية متنوعة لفن الملحون والأندلسي والامازيغي والسماع الصوفي والتراث العيساوي بحضور الفنانة سعيدة فكري ونجاة الرجوي ومروان حجي وعلي الرياحي و ندوات علمية متنوعة تتناول التراث التاريخي والمعماري والثقافي لمدينة مكناس.

 

وبالموازاة مع برنامج المهرجان سيتم تنظيم ورشات في الفنون التشكيلية لفائدة التلاميذ والجمعيات، وجولات سياحية بالمدينة من تأطير المرشدين السياحين، ومعرض للتراث النساني العالمي بالمغرب بقبة السفراء، وأبواب مفتوحة بالمباني التاريخية تأطرها مندوبية وزارة الثقافة.