مشاهدات
جماعة تيزنيت تشارك  في الندوة المنظمة بالرباط من طرف برنامج التعاون الألماني GIZ
18 July 2018 - 10:32

 

في إطار برامج التعاون اللامركزي و التعاون الدولي لجماعة تيزنيت تشارك هذه الأخيرة إلى جانب ممثل دار مغاربة العالم بتيزنيت في الندوة المنظمة بالرباط من طرف برنامج التعاون الألماني GIZ و بالتحديد برنامجي Recomig و RECOSA ، تحت عنوان : الهجرة رافعة للتنمية الاجتماعية و الاقتصادية على المستوى المحلي، يومي 12 و 13 يونيو الجاري.
و تهدف هذه الندوة إلى توفير منتدى لاصحاب المصلحة المغاربة في الهجرة على مستويات إقليمية مختلفة ( محلية ، إقليمية ، مركزية ) 
. و تصبو لان تكون يوما لتبادل الخبرات و الممارسات الجيدة و التعلم، و إيجاد حلول فعالة للتحديات المُحتملة للهجرة ، و تهدف أساسا إلى تحسين التنسيق و التعاون بين مستويات الحكومة.
و يهدف المنظمون كذلك من خلال هذه الندوة إلى :
- السماح بالربط التشبيك و نقل المعرفة بين الأشخاص الذين يعملون على مستويات مختلفة في المغرب حول قضايا الهجرة و الذين لديهم رغبة قوية في استخدام الجوانب الإيجابية للهجرة من أجل تطوير و تنمية بلدهم.
- تعزيز الشراكات حول الهجرة و التنمية بين مختلف الجهات الفاعلة.
- الوعي بالروابط القوية بين الهجرة و الإدماج الاجتماعي و التنمية الاجتماعية الاقتصادية على المستوى المحلي ، و بالحاجة إلى التعاون الوثيق على مختلف المستويات الإقليمية ( المحلية و الإقليمية و الوطنية ، بين البلدات ).
- الاستفادة من الممارسات و الخبرات الجيدة و العمليات و الأدوات المنبثقة عن مشروع Recomig من أجل تكرارها في مشروع RECOSA.