مشاهدات
 جماعة تيزنيت تستقبل وفدا ممثلا لسان دوني الفرنسية
23 April 2018 - 09:29

 

و السيدة نائب الرئيس المكلفة بقطاع العمل الإجتماعي و الصحة و الوقاية و التضامن، و السيد نائب كاتب مجلس جماعة تيزنيت، إلى جانب السيد ممثل السلطة، و السيدات و السادة أطر و موظفي الجماعة. 
و في بداية اللقاء رحب السيد نائب الرئيس بوفد بلدية سان دوني، مذكرا بالمحطات التي مرت منها علاقة التوأمة التي انطلقت رسميا منذ 2005، و تذكير بأهم مخرجات الزيارة الرسمية التي قام بها السيد رئيس جماعة تيزنيت و الوفد المرافق له في مارس 2016 لبلدية سان دوني، و المشاريع المستقبلية التي ستنجز في إطار هذه التوأمة.
بعدها أعطيت الكلمة للسيدة نائب رئيس بلدية سان دوني التي عبرت عن سعادتها و هي تزور مدينة تيزنيت، ناقلة تحيات السيد رئيس بلدية سان دوني و كافة أعضاء المجلس، مؤكدة على قوى العلاقات التاريخية التي تربط المغرب و فرنسا بشكل عام و بلدية سان دوني و جماعة تيزنيت بشكل خاص. و لخصت بالمناسبة أهداف الزيارة في استقبال مدينة تيزنيت خلال سهر أكتوبر القادم لشابين من مدينة سان دوني للعمل لمدة ثلاث أشهر بمقر جمعية تحدي الإعاقة ، و المركز السوسيوثقافي المرس.
و بدوره، عبر السيد نائب الرئيس المكلف باللامركزية و العلاقات الدولية عن عميق سعادته و هو يزور مدينة تيزنيت لأول مرة بعد توليه هذا المنصب الهام، مشيرا إلى ضرورة العمل سويا من أجل إنجاح المشاريع المستقبلية بين المؤسستين في مجالات حددت سالفا في اتفاقية التعاون و الشراكة و بروتوكول التعاون بين بلدية سان دوني و جماعة تيزنيت.
و في ذات السياق شرح السيد مدير الشباب و الأحياء الأهداف العامة من وراء اختيار تيزنيت لاستقبال الشابين من أجل العمل بالمؤسستين السالفتي الذكر، و الذي يندرج ضمن رغبة بلدية سان دوني في إرسال أبناء سان دوني إلى عدة مناطق في العالم، و ذلك بغية بناء جسور للتواصل و إتاحة الفرصة للشباب من أجل الانفتاح على ثقافات أخر ستسهل مع الوقت مسألة فهمهم للواقع المعاش، و انخراطهم الإيجابي في التغيير.
و من جهة أخرى، عبر كل المتدخلين باسم جماعة تيزنيت عن رغبة الجماعة في تفعيل مجموعة من البرامج المسطرة مع بلدية سلن دوني و التي تستهدف تقوية قدرات أطر و موظفي جماعة تيزنيت في عدة مجالات مثل التواصل، و الديمقراطية التشاركية، و مبادرات الأحياء، و كيفية الرقي بالعمل داخل المراكز السوسيوثقافية، و تطوير كل الأليات التشاركية من قبيل المنتدى السنوي للجمعيات، و انفتاح شباب مدينة تيزنيت على تجارب أقرانهم بسان دوني.
و بعد اختتام هذا اللقاء، وقع كل من الطرفين على اتفاقية يتم بموجبها استقبال كل من جمعية تحدي الإعاقة بتيزنيت، والمركز السوسيوثقافي المرس للشابين مطلع شهر أكتوبر القادم.