مشاهدات
تحرير الملك العام ... حملة موسعة بتيزنيت
06 July 2015 - 12:38

تفعيلا لقرار المجلس البلدي عدد 35 بتاريخ  2013 و الخاص بمنع بيع الخضر و الفواكه و المواد الغذائية بشوارع     و أزقة و أرصفة المدينة، ترأس السيد باشا المدينة بالنيابة اللجنة الخاصة بتحرير الملك العمومي بعدد من أزقة و شوارع المدينة،

رفقة السيد بلخير مسوس النائب الخامس لرئيس المجلس البلدي المكلف بالشؤون الإقتصادية و التجارية و السياحية  و السيد نائب الرئيس السابع لرئيس المجلس البلدي محمد إديحيا المكلف بأشغال المدينة و الصيانة و المركز التقني إلى جانب أعوان السلطة و القوات المساعدة و الشرطة الإدارية التابعة لبلدية تيزنيت و الأمن الإقليمي.

هذه الحملة همت شارع سيدي عبد الرحمن بالدرجة الأولى الذي يعد نقطة سوداء في هذا المجال، إذ تم حجزعدد كبير من العربات المجرورة و المعدة لبيع الخضر و الفواكه و  التي تعيق السير و الجولان داخل هذه المنظق. هذا الإجراء التنظيمي يأتي لتحرير الملك العمومي نظرا لتفاقم ظاهرة الباعة الجائلين بالمدينة مما يشكل ضررا واضحا على الممتلكات العمومية من أعمدة الإنارة و الممرات الخاصة بالراجلين و كذا قنوات الصرف الصحي دون إغفال التأتير المباشر على جنبات السور الأثري.

و من هذا المنطلق، يدعوا المجلس البلدي كافة السكان، و الفاعلين الإقتصاديين و الجمعويين و كافة الهيئات إلى تفهم هذا الإجراء التنظيمي الذي يضمن كل الحقوق لكل مكونات المجتمع التيزنيتي.