مشاهدات
بعد عملية تسليم السلط ... الرئيس و نوابه يعقدون اجتماعات تواصلية
19 June 2017 - 14:49

 

عرفت جماعة تيزنيت عدة أنشطة داخلية مباشرة بعد عملية تسليم السلط التي مرت بين السيد عبداللطيف أعمو رئيس الجماعة المنتهية ولايته و الرئيس الجديد لجماعة تيزنيت السيد إبراهيم بوغضن. ليستأنف كل نائب مهامه، حيث تم عقد عدة اجتماعات خصصت للتعارف بين الموظفين والموظفات على النائب المسندة إليه مهمة تتبع السير العاد للمصلحة من جهة، و وضع خطة عمل وتصور شامل للسنوات القادمة. و مع اقتراب عيد الأضحى الأبرك، تم عقد اجتماع دعيت إليه فعاليات المجتمع المدني الشريك الأساسي للجماعة في أنشطتها. و من مجمل ما عرفته الجماعة من أنشطة خلال يومي الخميس و الجمعة، نورده إليكم بالتفصيل أسفله.

 

قدم السيد عياد صمري مهندس بجماعة تيزنيت مساء يوم الخميس 17 شتنبر2015 أمام أنظار السيد رئيس الجماعة بمعية بعض نوابه وثلة من الموظفين طريقة اشتغال مصالح التعمير داخل هذه الجماعة. و شرح بالتفصيل العمليات التي تمر منها ملفات المرتفقين و المساطير الإدارية المتبعة في ذلك، إضافة إلى مشروع الشباك الوحيد الذي قطعت فيه الجماعة أشواطا مهمة، و الذي سيبدأ العمل به خلال الأشهر القليلة القادمة و الذي من شأنه أن يسرع من وثيرة الإشتغال، للحصول بفضل رقمنة المصلحة على أداء جيد في وقت مناسب.
كما عقد السيد نائب الرئيس المكلف بالرياضة و الشباب و تنشيط المدينة، اجتماع حضرته السيدة رئيسة القسم و مدراء المرافق الرياضية بالمدينة، خصص لشرح كيفية اشتغال القسم، و التعرف على المصالح التابعة له، و فرصة للتعارف بين النائب الجديد المكلف بالقطاع و موظفات و موظفي القسم. 
وفي صباح يوم الجمعة 18 شتنبر 20155 عقد السيد نائب الرئيس المكلف بالثقافة و الذاكرة و التراث و التعاون أول اجتماع مع السادة مدراء المراكز السوسيوثقافية و الخزانة الوسائطية و كذا المعهد الموسيقي الحاج بلعيد، بحضور السيدة رئيسة القسم. و هم موضوع الإجتماع الدخول الثقافي الجديد و حاجيات المراكز، و خطة العمل التي ستستمر طيلة السنة و التي تهم العلاقة الوطيدة بين الإدارة ومرتفقي هذه المصالح الجماعية.
 في حين عقد كل من السيد نائب الرئيس المكلف بالمستودع البلدي و أشغال المدينة و السيدة نائبة الرئيس المكلفة بالتنمية المجالية، مساء نفس اليوم إجتماع استدعي إليه ممثلوا جمعيات الأحياء بخصوص الإستعدادات و التحضيرات الخاصة بعيد الأضحى الأبرك، حيث ستعمل الجماعة كما ألفت ذلك، توزيع الأكياس البلاستيكية ضمانا لمرور العيد في أجواء نظيفة. و في ذات السياق و في إطار اتفاقية التعاون التي تجمع الجماعة ببرنامج التعاون الياباني تم إنجاز حوامل تواصلية و التي ستوزع على ساكنة المدينة.