مشاهدات
النسخة الثانية من الأمسية القرآنية المنظمة من طرف جماعة تيزنيت بفضاء المركب التراثي أغناج
26 September 2017 - 15:03

احتضن فضاء المركب التراثي أغناج، النسخة الثانية من الامسية القرآنية المنظمة من طرف جماعة تيزنيت بتنسيق مع المندوبية الاقليمية لوزارة الاوقاف و الشؤون الاسلامية و المجلس العلمي بتيزنيت. أمسية قرآنية ربانية عرفت مشاركة كل من مدرسة تامسولت القرآنية من تارودانت، و المدرسة القرآنية العتيقة لوجان، و مدرستي ايت محمد و الحسنية للعلوم القرآنية بتيزنيت.
هذا الاحتفال الذي ينظم بمناسبة شهر رمضان أشرف على توزيع تذكارات و تحفيزات لثلة من الائمة و حملة كتاب الله، كل من السبد محمد الشيخ بلا و السيد عبد الكريم شعوري و السيد حسن مطيع أعضاء مجلس جماعة تيزنيت و بعض ضيوف هذا اللقاء الرباني.
جمهور الحاضرين شنفوا أسماعهم بقراءآت عديدة للذكر الحكيم، و الهمزية و البردة ، و قبلها مقطع من مسرحية ذات أبعاد وطنية عملا بقول خير البرية حب الأوطان من الإيمان.
السيد رشيد العلامي الذي أوكلت له مهمة تنشيط هذه الأمسية أبدع في التنسيق بين الفقرات و جعل من فقرة التكريم لحظة للاعتراف بما أسداه المكرمون من جميل الصنيع في حمل و تعليم كتاب الله ونحن في أيام مباركة يحلو معها الذكر.
عموم الحاضرين و ضيوف المدينة عبروا عن سعادتهم لمثل هذه المبادرات شاكرين القيمين عليها و على رأسهم السبد رئيس المجلس الجماعي لتيزنيت.