مشاهدات
الجلسة الأولى لدورة فبراير 2018  ‎
09 February 2018 - 09:10

بناء على المادة 33 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات،عقد المجلس الجماعي لمدينة تيزنيت يوم الأربعاء 07 فبراير2018 أولى جلسات دورته العادية لشهر فبراير على الساعة التاسعة صباحا بقاعة الاجتماعات بمقر جماعة .

و بعد الكلمة الافتتاحية للسيد الرئيس، بدأ المجلس بأعضائه الحاضرين، و بحضور السيد باشا المدينة و مساعده، التداول في النقط المدرجة في الجلسة الأولى و التي عرفت نقاشا مستفيضا بعد تلاوة تقارير اللجن، و جاء التصويت على مجملها على الشكل التالي : 
التصويت بالإجماع على النقط الثمان التالية :

المصادقة على الثمن المحدد من طرف اللجنة الإدارية للتقييم بخصوص العقارات المزمع نزع ملكيتها لإحداث طريق عمومي رقم: R 001 الواقعة بحي السلام تيزنيت.

المصادقة على الثمن المحدد من طرف اللجنة الإدارية للتقييم بخصوص العقار المزمع نزع ملكيته لإحداث طريق عمومي رقم: RO 35 الواقع بحي السلام تيزنيت.

المصادقة على الثمن المحدد من طرف اللجنة الإدارية للتقييم بخصوص العقارات المزمع نزع ملكيتها لإحداث طريق عمومي رقم: AV 102 الواقعة بحي المصلى تيزنيت.

المصادقة على الثمن المحدد من طرف اللجنة الإدارية للتقييم بخصوص العقارين المزمع نزع ملكيتهما لإحداث مقطع من طريق عمومي رقم: AV 203 الواقعين بحي اسملال تيزنيت.

المصادقة على الثمن المحدد من طرف اللجنة الإدارية للتقييم بخصوص العقار المزمع نزع ملكيته لإحداث مقطع من طريق عمومي AV 206 الواقع بحي اسملال تيزنيت.

المصادقة على الثمن المحدد من طرف اللجنة الإدارية للتقييم بخصوص العقارين المزمع نزع ملكيتهما لإحداث مقطع من طريق عمومي رقم: AV 404 الواقعين بحي السلام تيزنيت.

المصادقة على الثمن المحدد من طرف اللجنة الإدارية للتقييم بخصوص العقارين المزمع نزع ملكيتهما لإحداث منطقة خضراء V 69 الواقعين بحي افراك جوار مركز الأشغال الفلاحية تيزنيت.

المصادقة على الثمن المحدد من طرف اللجنة الإدارية للتقييم بخصوص العقارات المزمع نزع ملكيتها لإحداث الطرق العمومية ذات الأرقام: 01-02-03-04-05-06-07-08 الواقعة بخارج باب اكلو تمديد تيزنيت.

و بالأغلبية على النقطة المتعلقة بتعديل ومراجعة اتفاقية شراكة بين جماعة تيزنيت وكلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة ابن زهر بأكادير لدعم الأبحاث والدراسات الجامعية .
في حين تم التصويت بالإجماع على النقطة المرتبطة باتفاقية الشراكة بين الجماعة الترابية تيزنيت وشركة Better Plast(snc) لإعادة تدوير النفايات البلاستيكية حول دعم مشروع تدوير النفايات البلاستيكية.

و تم تأجيل النقطة المتعلقة بالدراسة والمصادقة علي اتفاقية شراكة بين جماعة تيزنيت وجمعية الهلال للحراسة الليلية بمدينة تيزنيت، إلى الجلسة الثانية بعد أن تم النصويت بالإجماع على هذا القرار.

و صوت المجلس بالأغلبية على تأجيل النقطة المرتبطة بإبرام اتفاقية شراكة بين جماعة تيزنيت و ودادية تزرزيت حول اقتناء بقعة أرضية لإحداث نادي نسوي إلى دورة لاحقة، في حين تم التصويت بالإجماع على النقطتين المتبقيتين و اللتان تهم :

- الدراسة و المصادقة على اتفاقية شراكة بين جماعة تيزنيت و تعاونية تاسمي وورغ الحرفية لدعم مشروع اقتناء الآلات الخياطة العصرية.
- الدراسة والمصادقة على مشروع قرار جماعي يتم بموجبه تنظيم السير والجولان.

و في الأخير تمت المصادقة بالإجماع على تأجيل نقطة المصادقة على اتفاقية شراكة بين جماعة تيزنيت و جمعيات الأحياء بشان تدبير و تسيير الحدائق العمومية و فضاءات لعب الأطفال، إلى دورة لاحقة.

 

و رفع المجلس أشغال جلسته الأولى على الساعة الثالثة و النصف.