مشاهدات
اختتام دورة فبراير لمجلس جماعة تيزنيت‎
28 February 2018 - 09:36

اختتمت أشغال الدورة العادية لشهر فبراير لمجلس جماعة تيزنيت، و ذلك بعد دراسة و مناقشة النقط المدرجة في الجلسة الثانية المنعقدة يوم الثلاثاء 20 فبراير 2018، و الجلسة الثالثة المخصصة للأسئلة الكتابية.

و في انطلاق أشغال الجلسة الثانية، بدأ المجلس في تداول النقطة المؤجلة عن الجلسة الأولى و المتعلقة باتفاقية شراكة بين جماعة تيزنيت وجمعية الهلال للحراسة الليلية بمدينة تيزنيت و التي صادق عليها المجلس بالإجماع.

المجلس صادق كذلك بالأغلبية على النقط التالية :

- تعديل ومراجعة القرار الجبائي المستمر 09/2008.
- الدراسة و المصادقة على برمجة بعض الاعتمادات الملغاة بالجزء الثاني من ميزانية التجهيز برسم السنة المالية 2017.
- الدراسة والمصادقة على برمجة مداخيل الجزء الثاني من الميزانية في نفقات الاستثمار.
- الدراسة والمصادقة على مشروع النظام الداخلي لملعب المسيرة الخضراء.
أما النقطة المتعلقة بالدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية التدبير المفوض لمرفق المحطة الطرقية للمسافرين بجماعة تيزنيت. فقد تم تأجيلها إلى دورة لاحقة مع توصية بإحداث لجنة لإعادة دراسة هذا الملف.

و صادق المجلس بالإجماع على النقطة المتضمنة لللثمن التقديري للكراء الشهري و المبلغ الجزافي المحدد من طرف اللجنة الإدارية للتقييم بخصوص كراء الدكاكين التجارية الكائنة بالمركب التجاري النخيل، و بالإجماع كذلك على نقطة الدراسة والمصادقة على الثمن التقديري لإتاوة الاحتلال المؤقت و المبلغ الجزافي المحدد ين من طرف اللجنة الإدارية للتقييم بخصوص استغلال الدكاكين الجديدة المتواجدة بسوق الخميس.

صوت المجلس بالأغلبية على نقطة الدراسة والمصادقة على دفتر الشروط والتحملات الخاص بالمستوقفات المؤدى عنها للشاحنات والحافلات والسيارات والدراجات لجماعة تيزنيت المخصصة للشباب العاطلين من حاملي الشواهد، مع توصية بحذف المستوقف الواقع بحي اليوسفية أمام مقهى إليغ، و مستوقف ساحة موريتانيا.

هذا و صادق المجلس بالإجماع على النقط المتبقية و المتعلقة ب :

- الدراسة والمصادقة على استصدار قرار بإعلان أن المنفعة العامة تقضي بتخطيط حدود الطرق العامة لأجل إحداث الطريق عمودي ذات عرض 12 متر الرابطة بين السجن المحلي و طريق رقم R071.
- الدراسة والمصادقة على استصدار قرار التخلي ونزع ملكية العقارات اللازمة لإحداث مقطع من طريق عمومي AV 321 الرابطة بين ودادية تازرزيت و تجزئة اسلان.
-الدراسة و المصادقة على دفتر الشروط والتحملات الخاص باستغلال الملك العمومي المحادي للسور الأثري لبيع المنتوجات المحلية لفائدة الشباب حاملي الشواهد.

و بعد الانتهاء من التداول، افتتح السيد الرئيس الجلسة الثالثة و المخصصة للأسئلة الكتابية الموجهة لرئاسة المجلس من طرف أعضاء المجلس و التي همت مواضيع مستأترة للرأي العام المحلي، أو تدخل في نطاق التخصصات المخولة للجماعات و المجالس.

و في نهاية أشغال هذه الدورة، ألقى السيد كاتب المجلس برقية الولاء و الإخلاص للسدة العالية بالله أمير المؤمنين محمد السادس نصره الله.