مشاهدات
اختتام الأبواب المفتوحة للمركز االسوسيوثقافي والتربوي أفراك
26 September 2017 - 09:12

اختتمت يوم السبت 18 مارس الجاري الأبواب المفتوحة للمركز االسوسيوثقافي والتربوي أفراك، والمنظمة يومي 17 و 18 مارس 2017 بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للمجتمع المدني حيث كان البرنامج متنوعا بين ما هو ترفيهي وتحسيسي وتكويني وكذا فني وهوياتي.
حيث افتتح النشاط يوم السبت بحضور السيد أحمد بومزكو نائب رئيس جماعة تيزنيت المكلف بقطاع الثقافة و الذاكرة و التراث و التعاون الذي افتتح معرضا للمنتوجات النسوية التي سهرت على إعدادها النساء المستفيدات من الدروس المقدمة بالمركز بالاضافة الى الألعاب الشعبية وألعاب الذكاء الذي استفاذ منها الأطفال.
بعد ذلك كان لحوالي 40 مستفيذ من الجمعيات النشيطة بالمركز مع ورشة تكوينية حول آليات إعداد وتقديم العرائض للمجالس المنتخبة من تنظيم جمعية آنيا.
اليوم الثاني من الأبواب المفتوحة انطلقت مع عرض شريط فيديو للطفل والتلميذ أحمد شرماق المهتم بمجال الويب والتصوير، حيث تمت مناقشة الشريط بحضور 30 طفل موازاة مع ذلك كان لرواد المركز موعد مع مسابقة ثقافية أطرها المنشط رشيد بن دوش عرفت تنافسية كبيرة بين التلاميذ.
واختتم النشاط بحفل فني على شرف المشاركين والجمعيات بحضور أكثر من 150 شخص تخلله ألعاب الخفة والتحدي وفقرات موسيقية من تقديم رواد المركز بالاضافة الى فقرة الحكي ، و في الإخير ثم توزيع شواهد المشاركة على كل المشاركين.