مشاهدات
أشغال الدورة العادية لشهر فبراير 2017
23 June 2017 - 13:27

انطلقت في هذه الأثناء أشغال الدورة العادية لشهر فبراير و التي تتضمن في جدول أعمالها عشر نقط كما سيبين أسفله. و في افتتاح هذه الجلسة ألقى السيد الرئيس كلمة ثمن في مقدمتها العودة الميمونة للمملكة المغربية إلى مكانها الأصلي ضمن منظمة الإتحاد الإقريقي، و بناء عليه، رفع السيد الرئيس أصالة عن نفسه و نيابة عن باقي أعضاء مجلس جماعة تيزنيت و أطر و موظفي هذه الجماعة إلى السدة العالية بالله أمير المؤمنين الملك محمد السادس بآيات التقدير بمناسبة هذه العودة و تثمين و إشادة للسياسة الرشيدة و الرؤية السديدة لأمير المؤمنين. بعدها ذكر السيد الرئيس بمجموعة من الأنشطة التي ميزت الساحة الثقافية و الإجتماعية و الرياضية و غيرها من الأنشطة بمدينة تيزنيت و على رأسها احتفالات المدينة برأس السنة الأمازيغية و ما رافقها من تنظيم محكم و برمجة ناجحة بفضل تنوعها و ملامستها لكل شرائح المجتمع التيزنيتي. 
 كما أشاد السيد الرئيس في آخر كلمته التي ستجدون تسجيلا كاملا لها بعد قليل، بالدور الهام لهيئات المجتمع المدني التي تعتبر شريكا أساسيا لجماعة تيزنيت في كل أنشطته، إضافة إلى الدور الكبير الذي يقوم به كل أطر و موظفي و أعوان الجماعة كل من موقعه. و قبل فتح باب التداول في النقط، تمت قراءة الفاتحة على روح كل المرحوم رضوان محمد و روح الفقيدة أخت المستشار الجماعي بلخير مسوس.
بعدها باشر المجلس التداول في النقط المدرجة في جدول أعماله كما يلي :
1- الدراسة و المصادقة على قرار تنظيم الإدارة الجماعية و تحديد الإختصاصات.
2- الدراسة والمصادقة على برمجة الفائض لسنة 2016.
3- الدراسة و المصادقة على برمجة مداخيل الجزء الثاني من الميزانية في نفقات الاستثمار.
4-الدراسة والمصادقة على تصفيف الطرق العامة.
5-الدراسة و المصادقة على  تعديل مقرر المجلس بإحداث وتخطيط حدود الطريق ذات عرض خمسة أمتار المجاورة لقصبة أغناج من جهة الشرق الموالية لورثة بايموح.
6-الدراسة والمصادقة على تحديد الشروط و المعايير المتعلقة باستغلال محلات بيع اللحوم الحمراء بتيزنيت.
7-لدراسة والمصادقة على اتفاقية  شراكة و تعاون بين جماعة تيزنيت و المديرية الجهوية لسوس ماسة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل.
8-الدراسة والمصادقة على النظام الداخلي للرواق الفني باب الجديد.
9-دراسة مشروع اتفاقية إطار بين جماعة تيزنيت ومندوبة وزراة الثقافة بتيزنيت والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتكوين المهني بتيزنيت وجمعية مدرسي مادة الاجتماعيات من أجل الاحتفال بشهر التراث بمدينة تيزنيت.
10-الدراسة والمصادقة على اتفاقية تعاون بين جماعة تيزنيت وجماعة سانت أومير الفرنسية.